#حفظ_جدول_الضرب

هل سيأتي اليوم الذي يتم فيه اكتشاف طريقة  لحفظ جدول الضرب؟ وهل ستختفي معاناة كل أسرة في تحفيظ أبنائها جدول الضرب؟ سأقدم لكم اليوم حلا ، ليس سحريا ولا حصريا إنما حلا واقعيا. سنتعرف عليه اليوم




دائما ما يبحث الطلبة والآباء عن حل سحري لحفظ جدول الضرب. ولا يخفى على أحد كم المعاناه التى يعانيها الأهل حتى يحفظوا أبناءهم جدول الضرب. ولأنني أعاني مع أولادي أشد المعاناة لحفظ جدول الضرب ، فقد بحثت طويلا عن هذا الحل ربما أجده.






       هناك حقائق تقول

  •       الأولى : أن حفظ جدول الضرب أمر ضروري
  •       الثانية : أن الأطفال يحبون اللعب 
  •       الثالثة : أن الممارسة أفضل طريقة  لتثبيت الحفظ

لذلك كان بحثي عن وسيلة تحقق الثلاثة أشياء معا . الحفظ ، الممارسة و اللعب 

فوجدت هذا التطبيق الرائع والمميز " لعبة جدول الضرب" . 

تم تصميم اللعبة بطريقة فيها تحدي للحفاظ على ممارستها باستمرار. وأيضا فيها مكافآت للعب الجيد عبارة عن كؤوس و ورود و ابتسامات وأشياء من هذا القبيل.

سهلة الاستخدام. يمكن اختيار أي جدول (١- ١٢)ليتم لعبه . وأيضا يمكنك لعب جداول الضرب بترتيبها تسلسليا أو لعبها مختلطة. تعتبر مثالية للإعداد لدخول اختبار المدرسة الأسبوع المقبل .


يتم التذكير بالأخطاء ، ويتم اقتراح لعبها مرة أخرى في وقت لاحق. و هذه طريقة تعليمية مفيدة حيث أنها تعتبر مساعدة حقيقية لتعليم أفضل لجدول الضرب. 

نظام خاص  لاحتساب الدرجات فهو يعتمد في مكافآته و منحه النقاط على درجة صعوبة جدول الضرب ، سرعة الإجابة و أيضا هل يتم اللعب بطريقة تسلسلية أم مختلطة.

ميزة جديدة وهي وجود قائمة عالمية بأعلى الدرجات.الأطفال من جميع أنحاء العالم يمارسون جدول الضرب من خلال هذا التطبيق الذي تم تحميله أكثر من ٥٠٠ ألف مرة .هل يمكنك الفوز على أفضل النتائج الخاصة بهم.


وقد قمت بترجمة اللعبة للغة العربية حتى تعم الفائدة بين الطلاب العرب . 

والآن جاء دور الحصول على اللعبة ، وهي متاحة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ، والآيباد ، و الآيفون ، والنوت بوك 





اللعبة من تطوير  Alexander Wisse

وأخيرا

لو وجدتموه مفيدا لكم .. انشروا الفائدة بين أصدقاءكم 

دمتم في أمان الله 


  

تعليقات

إرسال تعليق

هل لديك سؤال أو اقتراح ؟